أظهرت الأبحاث أن مشاركة الوالدين تُعتبر أمراً بالغ الأهمية في نجاح تعليم أطفالهم. ونحن نسعى جاهدين لتحقيق الأفضل لأطفالكم، من خلال التعاون والشراكة، يمكننا تعزيز رحلة نجاحهم في مدارس المملكة.
يعتبر التواصل الوثيق أساس نهج شراكتنا، حيث يعد إبقاء الآباء والأوصياء على اطلاع حول تقدم أطفالهم جزءًا أساسيًا من أسلوب عملنا، من خلال جلسات التشاور والتقارير المكتوبة، بالإضافة إلى ذلك فإن سياسة "الباب المفتوح" تضمن لأولياء الأمور القدرة على التواصل معنا في أي وقت. نحافظ على إبقاء قنوات الاتصال جمبعها مفتوحة على مصراعيها.
احجز موعدًا اليوم للتحدث وجهًا لوجه مع أي من أعضاء هيئة التدريس لدينا بكل ثقة.
تتمثل أهمية دعم الوالدين في تعزيز فعالية كل معلم:
يقوم برنامج التقييم الدولي للطلاب (PISA) بإجراء اختبارات للطلاب البالغين من العمر 15 عامًا في الدول الصناعية الرائدة عالميًا كل ثلاث سنوات. يهدف هذا البرنامج إلى قياس فهم الطلاب للقراءة وقدرتهم على استخدام المعرفة في الرياضيات والعلوم لحل المشكلات الحقيقية، بالإضافة إلى تقييم مهارات النجاح في الحياة والمهارات الجامعية.
وبعيدًا عن البيئة الصفية، ومن أجل فهم أعمق لأسباب نجاح بعض الطلاب في اختبارا (PISA)، بينما يخفق البعض الآخر في ذلك، قام فريق (PISA) بإجراء مقابلات مع أولياء أمور (5000) طالب لفهم كيفية تربية أطفالهم، ثم قام بمقارنة الإجابات بنتائج اختبارات الطلاب. وقد وصل الفريق لثلاث اكتشافات عميقة:
بدأت استطلاعات أولياء الأمور في أربع دول في عام 2006، وتوسعت إلى 14 دولة إضافية في عام 2009، وتم الإعلان عن النتائج المذكورة في عام 2011. حيث تتولى منظمة التعاون الاقتصادي (OECD) تنفيذ برنامج تقييم الطلاب الدولي (PISA).
أسلوب المشاركة الأبوية له أهمية كبيرة أيضًا.
هناك العديد من طرق المشاركة، ومع ذلك، يتعلق القليل منها بأداء الطلاب المتميز.
في مقال بعنوان "عودة إلى المدرسة" لمجلة (American School Board Journal) ، نوفمبر 2011، ذكرت بات بارث، المديرة التنفيذية لمركز التعليم العام في الجمعية الوطنية للهيئات المدرسية، بأن مشاركة أولياء الأمور تؤثر على أداء الطلاب، ووجدت نتائج مفاجئة إلى حد ما: